languageFrançais

صحفي فلسطيني لموزاييك: حصيلة شهداء مستشفى المعمداني قد تتجاوز الـ700

قال صحفي فلسطيني خلال مداخلة هاتفية مباشرة من فلسطين في برنامج ''موزاييك +'' إنّ حصيلة الشهداء الذين سقطوا نتيجة قصف مستشفى المعمداني في غزة والذي تحوّل إلى مركز إيواء، قد تتجاوز الـ700 شهيد .

وأضاف أنّ احصائيات وزارة الصحة تتحدث عن أن ثلث الشهداء هم من الأطفال والنساء، مشيرا إلى أنّ ملامح الشهداء قد غابت تماما ما سيؤدي إلى صعوبة التعرّف على هويات الشهداء وما يعني الدخول في دوامة جديدة ، وفق تقديره.

وقال: ''المشهد في المستشفى يمدي القلوب رائحة الدماء تنتشر في الهواء والمنظومة الطبية انهارت بشكل كامل في المستشفيات، بسبب العدد المهول للشهداء ''.

وأضاف أنّ هذه المجزرة والإبادة الجماعية والإرهاب هدفه تنفيذ مخطط التهجير، ومعاقبة الأهالي الذين رفضوا مغادرة غزة.

وتابع: ''نحن نعيش مجزرة حقيقة الحصيلة قد تتجاوز الـ700 شهيدا في ،مستشفى المعمداني في غزة والمنظومة الطبية انهارت منذ 5 ساعات، ووزارة الصحة طلبت من الأهالي الذي يملكون حتى لترا واحدا من الوقود بتقديمها الى المستشفيات''.وبيّن محدّثنا أنّ المهمة الوحيدة للطواقم الطبية أصبحت تقتصر على إحصاء الشهداء وجمع الأشلاء في الأكياس.

وأضاف أن الجرائم ضدّ الانسانية التي يرتكبها الكيان المحتل متواصلة حيث قصف بعد مجزرة المستشفى، الحي الياباني في غزة وسقط فيه 15 شهيدا .

وختم الصحفي الفلسطيني مداخلته قائلا: ''نتمنى ان يستيقظ الجميع من سباته أمام هذه الابادة الجماعية''.